تعد فعالية الرسم بالفرشاة ثلاثية الأبعاد، فعالية مسلية تتيح للمشاركين إنشاء أجسام ثلاثية الأبعاد ضمن واقع افتراضي ممتع، يتيح لهم إبتكار الخط العربي الخاص بهم، وتتبُع الكلمات لتعلم التقنيات المناسبة ومن ثم إضافة تصاميمهم البديعة إلى بيئة شاملة ثلاثية الأبعاد. وسيتمكن أفراد الجمهور من رؤية العمل الفني المبتكر الذي يقوم بتصميمه المشاركون في الفعالية عبر شاشة عرض كبيرة.

تشتهر شيماء المغيري بلقب ملكة الرمل، وقد نجحت بالوصول إلى المراكز النهائية في الموسم الأول من برنامج المسابقات التلفزيوني Arabs Got Talent، حيث كانت أول فنانة ترسم بالرمل في منطقة الخليج والعالم العربي. ومن خلال مشاركتها في فعاليات متعددة حول العالم، كان لشيماء مساهمة فاعلة في حملة "نشر رسالة الإسلام" التابعة لليونسكو في مقري المنظمة الرئيسيين في باريس وبروناي. كما قامت شيماء باستعراض مهاراتها في معرض إكسبو 2016 في ميلانو.

وهي فنانة متميزة وحاصلة على عدد من الجوائز نظير ابداعها وتميزها مثل جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميّز، وجــائزة الشـارقة للتفوق والتميز التربوي، وجائزة رواد الأعمال الشباب عن فئة أفضل مشروع فني، كما أحرزت المركز الأول في معرض النخبة في نسخته الثالثة

تتمتع المبدعة نيروز الطنبولي بالقدرة على خلق ذكريات مؤثرة وطويلة الأمد بين جمهورها، وخاصة عن طريق تأليف الكتب المخصصة للأطفال. وبعد عملها كمعلمة لمدة أربع سنوات في الرياض، قررت نيروز أن تتبع شغفها بالكتابة وتشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب. كما شاركت أيضاً في ملتقى الشارقة الدولي للراوي، وفعاليات عيد الاتحاد في المدارس، وبرامج اتحاد كتاب وأدباء الإمارات- فرع أبوظبي. وفي هذا العام تشارك نيروز في مهرجان منظمة التعاون الإسلامي لتعرفنا على عشقها لتشكيل ورسم شخصيات قصصها وتجسيدهم قصصاً ملهمة للجمهور.

يحظى تقليد قصص الحكواتي بشعبية واسعة في الثقافة العربية، حيث يجلس الناس حول الراوي ليستمعوا إلى قصصه الجميلة والملهمة التي تحمل العديد من المعاني العميقة والحكمة والعبرة. وقبل عصر التلفزيون، كان الحكواتي المصدر الأساسي للترفيه حيث يبعث الحياة في شخصيات حكاياته الرائعة من خلال قصص البطولة والرومانسية والمغامرة. ويعمل المبدع أحمد يوسف جاهداً للحفاظ على هذا التقليد الحكواتي القديم بطريقته الفريدة والجاذبة في سرد القصص التي سيكون بإمكانكم الاستمتاع بها خلال مهرجان منظمة التعاون الإسلامي.