تم تأسيس المجموعة الفلكلورية لبوركينا فاصو التي تضمن افضل المؤدين فى عام 2015 في واغادوغو. تقدم المجموعة مختلف الرقصات التقليدية التي تمثل ثقافة بلدهم

"المالد" هو نوع من أنواع الفنون التراثية الإماراتية يقوم على "مالد السماع"، الذي تُستخدم فيه الدفوف وتُنشد فيه الأناشيد التي غالباً ما تتحدث عن مآثر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. ويجلس فيه الرجال في مجموعتين متقابلتين وبأعداد متفاوتة، وكلما زاد العدد كلما كان أفضل. المجموعة الأولى هم حملة الدفوف، والمجموعة الثانية هم الرديدة، الذين يقومون بإنشاد لازمة النشيد أو القصيدة، وبين المجموعتين يجلس "النظيم" أو المنشد الذي يقود الفرقة وينشد القصائد، ويجب أن يتمتع بصوت عذب.

إضافة الى "مالد السماع"، يوجد هناك أيضاً "البرزنجي" الذي يقوم على ذكر سيرة الرسول الكريم باستخدام مفردات شعرية ولكن دون استخدام الدفوف بل بالاعتماد على الصوت البشري الغنائي فقط

سيقوم فريق الآستانا الكازاخستاني بعروض للرقصات التقليدية التي تعرض التراث الثقافي والتقاليد وصلات القص والشعر الارتجالي. تنشد الاغاني والقصائد تقليدياً على شكل آية مع الدومبرة- آلتهم المفضلة

عروض فنية متنوعة يقدمها موسيقيو بيت العود لإحياء دور الموسيقى كعنصر جوهري في الحياة الثقافية لأبوظبي، ومساهم في رعاية الإبداع وتعزيز الحوار الفني في جميع أرجاء الإمارة وخارج دولة الإمارات. ويعتبر بيت العود وجهة مميزة للموسيقيين في المنطقة، وهو يركّز على الموسيقى العربية وتدريب الشباب الإماراتيين على مهارات استخدام آلاتها مثل العود والقانون والربابة والتشيلو الشرقي.

تأسست فرقة التنورة للفنون التراثية في عام 1988 بقصر الغوري، لتساهم أعمالها الفنية وعروضها الرائعة في إعادة إحياء وتجديد الموضوعات الفنية والثقافية الموروثة المهددة بالنسيان.

تعكس فرقة عُمان للفنون الشعبية على خشبة المسرح الألوان التراثية المتعددة للسلطنة، وشغفها بالبحر في عرض فني ممتع عن حياة البحر والبحارة.

تشدو المبدعة خديجة من جمهورية داغستان بصوتها العذب أناشيد جميلة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بلغات مختلفة كالعربية والروسية.

التزمت فرقة "الفنون للدبكة" على مدار السنوات العشر الماضية، بالحفاظ على التراث الثقافي والفولكلور الفلسطيني من خلال الرقص وفنون الأداء. والدبكة هي شكل من أشكال الرقص الشعبي التقليدي المنتشر في بلاد الشام، حيث يصطف الراقصون فيها إما على شكل صف واحد أو قوس أو دائرة. وتمارس رقصات الدبكة عادةً في حفلات الزفاف والاحتفالات الأخرى.

ستقدم فرقة "الفنون للدبكة" عروضها الفنية الراقصة والمفعمة بالحيوية والبهجة خلال مهرجان منظمة التعاون الإسلامي.

تقدم الفرقة الشعبية الإندونيسية سبعة رقصات مختلفة تعكس الثقافة الإندونيسية، كرقصة "تريسنا أسي" و "جاندرون لومبوك"، بمصاحبة العزف على آلات الأنجلون و القنبوس و الساساندو الموسيقية، و كرنفال الأزياء.

تم إنشاء ماماكي من الزونجو في عام 1974 على يد فنانين نيجيريين ملتزمين باستلهام الرقص التقليدي لإيصال رسائلهم.

تأسست فرقة الجوهرة السعودية للفنون الشعبية والتراث عام 2005. شاركت تقريبا في اغلب المناسبات الوطنية الداخلية والخارجيه. اعتمدت الفرقة في جميع المشاركات على أبناء مناطق المملكة لكثرة الألوان الشعبية المتنوعة الخاصة بكل منطقه ولكي تحافظ على الموروث الشعبي الصحيح.